8 طلب تعويض من وكالة السفر

إذا كانت الفنادق من صنف ادني من تلك المبينة في العقد او تم إلغاء رحلات كثيرة.

وقعت عقدا مع وكالة سفر، و من خلاله التزمت بتقديم الخدمات، التي دفعت عليها ثمنا معينا.

إذا لم تقدم منظم الرحلة بعض الخدمات المطلوبة أثناء السفر التعويضي، فهو ملزم بتعوضها بأخرى أو بتعويضك على الخدمات التي لم يتم تقديمها، و إذا استبدل بعض الخدمات بأخرى أغلى منها، فانه ليس عليك بدفع الزيادة.

إذا أخفقت رحلتك تماما، أو انقطعت أو ما إلى ذلك، يجب عليك المطالبة بتسديد كامل زيادة على التعويض عن الأضرار المعنوية.

اعلموا أن المرسوم التنفيذي رقم 2000-48 المؤرخ في أول مارس 2000، المعدل مؤخرا بالمرسوم التنفيذي رقم 10-186 المؤرخ في 14 يويليو 2010 ينص على إمكانية وزارة المكلفة بالسياحة التي لا تحترم التزاماتها  اتجاه الزبائن.

سيدتي، سيدي،

دفعت تكاليف سفر من لوكالتكم يوم (التاريخ) للفترة الممتدة (من...إلى...).

 ليس فقط ،الفندق لم يكن من الصنف المتفق عليه، حتى الرحلة المقررة في البرنامج لم تتم و التنظيم كان سيئا: انتظرنا عدة مرات الحافلة و لعدة ساعات و العديد من الزيارات لم تتم بإكمالها.

ستجدون في الوئائق المرفقة كل الادلة التي تثبت هذه النقائص: الصور، الشهادات، الاعتراف، الخ.

اطلب منكم تعويض جزء من الرحلة الموافق للفرق بين الثمن المدفوع و ثمن الخدمات المنفذة حقا إما (مبلغ) دينار و كذا (مبلغ) دينار تعويضا عن الضرر المعنوي بفعل هذه الرحلة الفاشلة.

تقبلوا، سيدتي، سيدي، عبارات التقدير.

(التوقيع)

نسخة من العقد و المستندات و الوثائق تأييد لطلبي.

نسخة من هذه الرسالة لوزارة المكلفة ب

السياحة و جمعية المستهلكين المحلية.

تواصل مع خلية الإصغــاء لــوزارة التجــارة أكتب لنا

لمساعدتك في تعاملك مع الإدارة ، والعثور على الـطرف المناسب لإيجاد حلول لإنشغــلاتك ، وتداول خدمات الوزارة إلكترونياً.

كما يمكنك التواصل معنا عبر الشبكات الإجتماعية :

مصالح الوزارة
Fermer