بحضور أزيد من 20 وسيلة اعلامية، أشرف وزير التجارة و ترقية الصادرات، الاستاذ كمال رزيق، اليوم الثلاثاء 03 جانفي 2022 بمقر الوزارة، على إطلاق الحملة التحسيسية الوطنية حول المنتوجات التي تمس بالمصالح المعنوية للمستهلك الجزائري تطبيقا لاحكام المادة 19 من قانون رقم 09-03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش.
حملة تحسيسية وطنية حول المنتوجات التي تحمل رموز وألوان تمس بعقيدة وقيم المجتمع الجزائري
الجزائر- تطلق وزارة التجارة و ترقية الصادرات, بدءا من غد الثلاثاء, وعلى مدار أسبوع, حملة تحسيسية وطنية حول "المنتوجات التي تحمل رموز وألوان تمس بالعقيدة الدينية والقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري" من أجل نشر الوعي لدى المستهلكين والمتعاملين الاقتصاديين "حول المخاطر والعواقب السيئة التي تنجر عن تداول مثل هذه المنتوجات في السوق الوطنية".
و ستعطى إشارة انطلاق هذه الحملة, التي ستساهم فيها عدة قطاعات وهيئات, وتمس كافة التراب الوطني, من مقر وزارة التجارة وترقية الصادرات, عبر تقنية التحاضر عن بعد, وعلى مستوى مديريات التجارة الجهوية والولائية للتوعية حول وجود هاته المنتجات في السوق الوطنية "وتواجدها في بيوتنا ومساجدنا ومحيطنا بشكل عام، خاصة وأنها طالت ألعاب الأطفال، الأدوات المدرسية، الملابس وحتى المصحف الشريف"، وفق بيان للوزارة.
وستعرف هذه الحملة التي تنظم تحت شعار "احم عائلتك، حذاري من المنتوجات التي تحمل الوان ورموز منافية للعقيدة وقيمنا الأخلاقية" تنظيم حملات تحسيسية في الساحات العمومية والمراكز التجارية و الجامعات ومراكز التكوين والمراكز الثقافية وكذا تنشيط حصص تفاعلية عبر القنوات الإذاعية والتلفزيونية وإرسال رسائل قصيرة للتوعية عبر شبكات الهاتف النقال.
ولضمان نجاح هذه الحملة -تؤكد الوزارة- وتحقيق الغاية المنشودة منها، سيرافق وزارة التجارة وترقية الصادرات على المستوى الوطني كل القطاعات الوزارية والهيئات المعنية.