لغرض تحسين النظام المطبق على البيع الترويجي المتعلق بالتخفيض بشكل خاص، يجب القيام بجملة من الإجراءات الدائمة و/أو ظرفية التي تهدف بالخصوص إلى ما يلي:
- تنظيم عملية صبر الآراء لتقييم الإطار التنظيمي للبيع بالتخفيض و الاطلاع على انشغالات المستهلكين والأعوان الاقتصاديين لتحسين هذا الاطار.
- تدعيم عملية تعميم المعلومات والمعطيات المتعلقة بالنشاط من خلال المواقع الالكترونية للقطاع وتوزيع مطويات و دليل لإعلام أكبر عدد من المستهلكين والمتعاملين الاقتصاديين حول هذا النشاط.
- تنظيم حملات إعلامية و تحسيسية تهدف لضمان السير الحسن للمبيعات الترويجية بالتعاون مع المصالح الخارجية وجمعيات حماية المستهلك وغرف التجارة وكذا الجمعيات المهنية.
- إعداد برنامج خاص للإعلام و الاتصال يوجه لوسائل الإعلام (تلفزيون، الإذاعة، جرائد ....) يتعلق بالمبيعات الترويجية.